النائبة سولاف درويش تعتزم التقدم ببيان عاجل لحظر لقب “ملكة جمال مصر”

النائبة سولاف درويش تعتزم التقدم ببيان عاجل لحظر لقب "ملكة جمال مصر"

النائبة سولاف درويش تعتزم التقدم ببيان عاجل لحظر لقب “ملكة جمال مصر”

كتب : فاروق السيد

 

تعتزم النائبة سولاف دوريش، عضو مجلس النواب، التقدم ببيان عاجل إلى الجهات التنفيذية تطالب فيه بحظر استخدام أو منح لقب “ملكة جمال مصر” من خلال المسابقة التى تجرى حاليا لحين إخضاع تلك المسابقة بكافة مراحلها لإشراف الجهات المعنية بالدولة.

 

وأوضحت النائبة  أنها ترفض عدم وجود رقابة على تلك المسابقات، التى تستخدم اسم مصر فى فعاليات واحتفالات داخلية وخارجية دون أن يعلم أحد من هو الذى منح أو اختار صاحب اللقب وما هى القواعد والشروط التى تضمن أن الاختيار موضوعى وصحيح وليس بها محاباة أو مجاملة أو استغلال سىء للفتيات المشتركات فى تلك المسابقة.

 

وقالت النائبة  إن مشروع القانون الخاص بإخضاع تلك المسابقات لإشراف وزارة التضامن جاهز وموجود داخل مجلس النواب وأنها ستطالب بمناقشته فور عودة الانعقاد، مشددة على أن ذلك ليس تقييدا على أحد وإنما حماية للفتيات وللمستهلكين والمواطنين المشاركين فى أى مسابقة حتى لا يتم استغلالهم أو النصب عليهم أو منح ألقاب بهذا الحجم مثل “ملكة جمال مصر” لأشخاص قد يكونوا لا يستحقونها.

 

و كشفت عن أن المسابقة التى تجرى جولاتها حاليا لا يراقبها أو يشرف عليها أى جهة تابعة للدولة وأن هناك فراغ تشريعى خاص بقانون المسابقات الذى تم إعداده فى برلمان 2010 لحل هذه الإشكالية ولم يناقش فى المجلس النواب حتى الآن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

Orgy