وزير التجارة: مصر مؤهلة لتكون محورا لوجستيا لصناعة السيارات بالشرق الأوسط

وزير التجارة: مصر مؤهلة لتكون محورا لوجستيا لصناعة السيارات بالشرق الأوسط

وزير التجارة: مصر مؤهلة لتكون محورا لوجستيا لصناعة السيارات بالشرق الأوسط

كتب : أحمد حسين

 

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن قطاع صناعة السيارات يمثل أحد أهم القطاعات الاستراتيجية فى الاقتصاد القومى خاصة وأنه يمثل قاطرة التنمية لأكثر من 13 قطاعا صناعيا ويعمل به ما يزيد على 100 شركة فى قطاع الصناعات المغذية، ويوفر 86 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كما تبلغ استثماراته حاليا 3 مليارات دولار.

جاء ذلك فى سياق التصريحات التى أدلى بها الوزير خلال افتتاحه للدورة الرابعة والعشرون لمعرض أوتوماك فورميلا والذى يعقد خلال الفترة من 20-23 سبتمبر الجارى بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمشاركة 24 شركة.

وقال الوزير فى بيان صادر عن الوزارة مساء اليوم، إن مصر تمتلك كافة الإمكانات والمقومات التى تؤهلها لإقامة صناعة سيارات حقيقية مشيراً إلى أن استراتيجية صناعة السيارات التى تتبناها الوزارة حاليا تتضمن حزم تحفيزية ضخمة تستهدف تعميق هذه الصناعة الاستراتيجية لبناء قاعدة صناعية كبرى فى منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

 ولفت الوزير إلى أنه جارى مراجعة نسب المكون المحلى فى صناعة السيارات بهدف وضع نسب تعكس القدرات والإمكانات التصنيعية الحقيقية فى هذه الصناعة الحيوية، مؤكدا أن مصر لديها أيضا فرص استثمارية واعدة فى مجال الصناعات المغذية للسيارات حيث يصل إجمالى قيمة صادرات الصناعات المغذية إلى حوالى 500 مليون دولار سنويا.

وتابع قابيل أن السوق المصرى يمتلك حالياً عددا كبيرا من الفرص الاستثمارية الواعدة فى مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، مشيرا إلى أن السوق المصرى يتمتع بكافة المقومات التى تؤهله ليصبح محورا صناعيا ولوجستيا رئيسيا لصناعة السيارات فى منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا تتضمن العمالة المؤهلة بأسعار تنافسية وتوفر الأراضى الصناعية المرفقة والموقع المتميز على الطريق التجارى العالمى الذى يربط قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا والتوجه العام للدولة الهادف إلى تشجيع هذا القطاع والنهوض به للمستويات العالمية.

وأضاف الوزير أن معرض أوتوماك يعد فرصة حقيقية وملتقى لكافة مصنعى السيارات والصناعات المغذية لها لتبادل الرؤى والخبرات التى تسهم بشكل كبير فى تطوير هذا القطاع الحيوى فى مصر وتعزيز المنافسة بين الشركات العاملة فى هذا القطاع بالسوق المصرى.

وأشار إلى أن المعرض يعكس مردودا إيجابيا على قطاع صناعة السيارات فى مصر ويسهم فى إنعاش حركة السوق ويمنح الثقة للمستهلكين ويسهم فى تشجيع الإقبال على الشراء لافتا إلى أن المنتجات المصرية تتميز بجودة وكفاءة عالية وتمتلك القدرة على المنافسة بالسوق المصرى والتصدير للأسواق العالمية حيث تسهم صناعة المعارض بشكل كبير فى الترويج للصناعة الوطنية محليا ودوليا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

Orgy