تفاصيل افتتاح الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي

تفاصيل افتتاح الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي

تفاصيل افتتاح الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي

كتب : أحمد سمير

 

تشهد مدينة الجونة بالغردقة، مساء الجمعة، افتتاح الدورة الأولى من «مهرجان الجونة السينمائي» في الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر 2017.

يأتي ذلك بحضور أكثر من 800 نجم من مصر وجميع أنحاء العالم، فيما استقرت إدارة المهرجان على الفنانة درة لتقديم حفل الافتتاح للدورة الأولى.

ومن المقرر أن يكون فيلم الافتتاح هو «شيخ جاكسون»، ليصبح هذا العرض الأول له داخل مصر والوطن العربي.

وسيعرض «شيخ جاكسون» لمدة أسبوع تجاريا بالجونة تزامنا مع عرضه بـ«مهرجان الجونة السينمائي الدولي»، ثم سيعرض في القاهرة في بداية أكتوبر المقبل.

الفيلم بطولة أحمد الفيشاوى وماجد الكدواني وأحمد مالك وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف، بسمة ودرة ومحمود البزاوى، ومن تأليف عمرو سلامة وعمر خالد، وتعاون بإنتاجه شركات The Producers وفيلم كلينك، iProductions، فيما ستتولى شركة Media Luna الألمانية توزيع الفيلم خارج العالم العربى.

ويتضمن برنامج المهرجان 3 مسابقات هي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة، إلى جانب برنامج أفلام خارج المسابقة الرسمية، وعدد من الفعاليات والأنشطة الموازية منها: منصة الجونة السينمائية التي تعد ملتقى إبداعيا يهدف إلى تنمية ودعم المواهب في مصر والعالم العربي، والملتقى الإقليمي للسينما العربية المستقلة، وورشة كتابة سيناريو مع هيئة عرض الفيلم الأمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

Orgy