“شبشب صاعق” لحل مشكلة التحرش

"شبشب صاعق" لحل مشكلة التحرش

“شبشب صاعق” لحل مشكلة التحرش

كتبت : انجي ناجي

تحوَّل التحرش الجنسي في الفترة الأخيرة في بعض الدول العربية والأجنبية من ظاهرة عابرة إلى كارثة بحد ذاتها، ما زاد من معاناة النساء بصورة ملحوظة، خاصةً أثناء وجودهن في الأماكن العامة.
هذا الأمر دفع شاباً إلى التفكير في ابتكار جديد، يُنهي معاناة هؤلاء النساء من التحرش، خاصة بعد أن شاهد بنفسه عدة حالات عنف وتحرش ضد المرأة في الهند، التي تعاني من هذه المشكلة بصورة مضاعفة.
وقام شهد سيدهارث ماندالا، البالغ من العمر 18 عاماً، بتقديم ابتكار جديد، سيعطي المتحرش درساً لن ينساه.
وقضى الشاب سنوات في العمل على “إليكتروشو”، وهو اختراع فريد من الأحذية والشباشب، يصعق كل مَن يعتدي جنسياً على مَن ترتديه بالكهرباء، كما أنه ينبِّه الشرطة وأفرد أسرتها إلى أن هناك خطراً يحدق بها. وفقاً لـ “الوكالات”.
وقال ماندالا: إنه اخترع الجهاز من خلال لوحة دوائر فريدة، تُستخدم لشحن نفسها. وأوضح أنه “يتم توليد مزيد من الطاقة وتخزينها في بطارية قابلة للشحن”.
ويسعى الطالب بحماس شديد إلى مواصلة التعليم في العلوم والتكنولوجيا لابتكار منتجات تمنع الجريمة، كما أصبح ماندالا ناشطاً، وأنشأ منظمته غير الحكومية لنشر الوعي حول الاعتداء الجنسي.
ونظراً لما تعانيه الهند من ارتفاع ملحوظ لظاهرة التحرش الجنسي التي أصبحت مقلقة جداً، لا يعد ابتكار الشاب من الحلول الناجعة للحد من المشكلة المستعصية، وفي وقت سابق شكَّلت الشرطة في ولاية أتار براديش الهندية فرقةً، أطلقت عليها اسم “مكافحة روميو”، تقوم بحملات أمنية مفاجئة في الأماكن العامة للحد من التحرش الجنسي ومعاكسة النساء، وقد أسفرت الحملة عن القبض على 15 رجلاً أمام مدارس ومعاهد البنات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

Orgy