البحث عن الكنز بمتحف الطفل

البحث عن الكنز بمتحف الطفل

البحث عن الكنز بمتحف الطفل

كتب : مدحت صلاح

 

بحث اكثر من 50 طفل وطفلة عن كنز مركز الطفل للحضارة والابداع ” متحف الطفل” ،  وذلك من خلال برنامج ترفيهى بعنوان البحث عن الكنز ، نظمه المتحف امس ، ويهدف الى زرع حب الاستكشاف والتعلم والاستمتاع في نفوس المشاركين الصغار  ، من عمر 6 حتى 13 عام .

قال د.نبيل حلمى ، سفير النوايا الحسنة سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، ان فاعلية البحث عن الكنز تاتى من خلال برنامج كامل تنظمه الجمعية فى كافة منصاتها الثقافية والابداعية ،  يهدف إلى تعزيز المهارات القيادية لدى الأطفال ، وتنمية مهارات الإبداع الاجتماعي ، التي تتضمن العناية بالعلاقات الإنسانية والتنموية والقدرة على التعامل مع التحديات الاجتماعية .

من جانبه قال د.اسامة عبدالوارث ، مدير مركز الطفل للحضارة والابداع ،  ان برنامج البحث عن الكنز ، يهدف إلى تنمية حس الأطفال بالمسؤولية المجتمعية وأهميتها، وترسيخ القناعة لديهم بأنهم قادرون على رسم طرق واضحة المعالم للابتكار والنجاح”  من خلال تعزيز روح العمل الجماعي لديهم ضمن الفريق الواحد، وتوفير تجارب تفاعلية تعليمية تثري حصيلتهم العلمية والإبداعية .

مشيرا الى ان البرنامج يعمد الى تقسيم الأطفال المشاركين في (البحث عن الكنز) إلى مجموعات، كل مجموعة تضم عدد من الاطفال ، ويخوض الاطفال عدة تجارب بحثية  في البحث عن الكنز بمواقع مختلفة ، فوق الشجرة تارة وتحت الارض تارة اخرى او داخل نفق ، كما يبحث الاطفال عن الرسائل والخرائط التى توصلهم لكنزهم المنشود وقد تم تصميم البرنامج بطريقة مبتكرة وأسلوب ممتع يُحفز على الإبداع والتحدي بين المجموعات .

ولاستثارة  حماسهم فى التعلم يمنح اسرع فريق يبني خيمه رسالة من الرسائل التى تقربه من الكنز  ، احسن فريق يشعل نار ويشوي بطاطس ومارشميللو  ياخد رسالة من رسائل الكنز ، واكتر فريق يصطاد ضفادع من الحديقة ياخد رسالة للكنز ، كما ان الفريق الفائز في مسابقة حرب الألوان باكياس المياه او بمسدسات المياه ياخد خريطة للكنز .

وأضاف عبدالوارث ، نسعى من خلال الفعالية إلى مساعدة الأطفال على النجاح في حياتهم، وتدريبهم على مواجهة المواقف المختلفة، وتجعل الأطفال يتدربون على تحمل المسؤولية بالتدريج، وهذا يدفعهم لأن يكونوا فاعلين في المجتمع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

Orgy