جوجل يحتفل بانتهاء الصيف وبداية الاعتدال الخريفى

جوجل يحتفل بانتهاء الصيف وبداية الاعتدال الخريفى

جوجل يحتفل بانتهاء الصيف وبداية الاعتدال الخريفى

كتب : كريم صالح

احتفل محرك البحث جوجل بالاعتدال الخريفى الذى يبدأ اليوم، واستقبل الموقع الأمريكى زوار صفحته الرئيسية بصورة متحركة للاحتفال ببداية الخريف ونهاية الصيف رسمياً فى نصف الكرة الشمالى.

الرئيسيةالصورة المتحركة

موعد الاعتدال الخريفى

الاعتدال الخريفىالاعتدال الخريفى

ويحدث الاعتدال الخريفى عندما تمر الشمس مباشرة فوق خط استواء الأرض، ما ينتج عنه ليلا ونهارا متساويين فى الطول، إذ يحدث نوعان من الاعتدال كل عام، الأول فى 22 مارس، والآخر فى 22 سبتمبر.

وجاء الاعتدال الخريفى هذا العام اليوم الجمعة، 22 سبتمبر، وبعد هذه النقطة، سوف تصبح الأيام أقصر، بينما يزيد طول الليل، حتى يحدث الانقلاب الشتوى فى 21 ديسمبر، ليحدث العكس.

لماذا يحدث الاعتدال الخريفى؟

ووفقا لموقع “ميرور” البريطانى، يحدث الاعتدال الخريفى بسبب ميل الأرض بالنسبة للشمس، وهذا ما يسبب تغير فصول السنة، إذ يبلغ ميل الأرض 23.5 درجة بالنسبة لمستوى مداره، ويعنى هذا الأمر أن دوران الكوكب يستغرق 24 ساعة، إذ يختلف الأمر تبعا لوقت السنة.

أسباب الاعتدال الخريفىأسباب الاعتدال الخريفى

وخلال فصل الصيف، يميل نصف الكرة الشمالى نحو الشمس، لذلك نحصل على أيام أطول كما يقع المزيد من الضوء على هذا الجزء من السطح، أما فى فصل الشتاء، فيحصل نصف الكرة الجنوبى على غالبية الضوء.

ماذ يحدث فى الاعتدال الخريفى؟

أما فى الاعتدال الخريفى، فتصل الأرض إلى نقطة تحول فى مداره، حيث لا يميل القطب الشمالى أو الجنوبى نحو الشمس، وهذا يعنى أن كمية ضوء النهار والليل تصبح متساوية فى جميع النقاط على سطح الأرض.

الخريفالخريف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

Orgy