“البيئة” تواجه نوبات تلوث الهواء بالتفتيش على مصانع الطوب بالبحيرة

"البيئة" تواجه نوبات تلوث الهواء بالتفتيش على مصانع الطوب بالبحيرة

“البيئة” تواجه نوبات تلوث الهواء بالتفتيش على مصانع الطوب بالبحيرة

كتب : عمر نبيل

 

نفذ جهاز شئون البيئة بالبحيرة حملة تفتيش على مصانع الطوب المتواجدة بكفر مجاهد التابع لمركز كوم حمادة، بالتعاون مع أعضاء مجلس المدينة ومركز الشرطة ومفتشى إدارة التموين بكوم حمادة.

وأسفرت عمليات التفتيش على 5 مصانع طوب عن مطابقة مصنعين للقوانين والاشتراطات البيئية، ومخالفة مصنعين وتوقف مصنع عن العمل.

كما أشرف محور الصناعات الصغرى التابع لفرع البحيرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لإزالة المكامير الصادر لها قرارات إزالة من مجلس مدينة حوش عيسى، على إزالة 7 مكامير بنطاق حوش عيسى، بعد إطفائهم بمياه الصرف، وذلك بمشاركة قسم شرطة حوش عيسى.

ومن خلال متابعة محور المنظومة الميدانية بفرع جهاز شئون البيئة بالبحيرة لكل الجهات والأماكن والتصدى لعمليات الحرق المكشوف تلاحظ لمحور إيتاى البارود أثناء المرور وجود حريق فى هيش البوص الملاصق للسكة الحديد الموازى للطريق الزراعى بناحية كفر مساعد، حيث قام شباب المحور باستدعاء الحماية المدنية وإخماد الحريق واتخاذ اللازم، حيث تصادف مرور القطار بعد عملية الإطفاء مباشرة، وذلك بمساعدة شباب فرع جهاز شئون البيئه بالبحيرة.

كما تلاحظ لمحور كفر الدوار أثناء مروره على الطريق الزراعى تصاعد دخان كثيف من قرية اليمانى المجاورة للطريق الزراعى، حيث تم التنسيق وتوجيه محور كفر الدوار إلى موقع الحريق، وتبين أن الحريق بملحقات منزل به مخزن للتبن وبعض العشش، وعلى الفور تمت الاستعانة بالحماية المدنية والإسعاف تحسبا لوجود أى إصابات، حيث تمت السيطرة على الحريق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

Orgy