الجواز مش كله بمبى.. 5 نصائح علشان ميبقاش كحلى

الجواز مش كله بمبى.. 5 نصائح علشان ميبقاش كحلى

الجواز مش كله بمبى.. 5 نصائح علشان ميبقاش كحلى

كتبت : سارة حمدى

 

يعد الزواج من أكثر القرارات التى يمكن أن يتخذها الفرد صعوبة، وعندما يتفق الاثنين على البدأ فى الحياه الزوجية، يجب عليهما أن يعرفا أن المسئوليات ستتوالى عليهما وأن هناك أمورا كثيرة ستأتى فى طريقهما يمكن أن تعكر صفو الحياة الزوجية، لذلك قبل الأخذ فى إجراءات الزواج، هناك أشياء عليكم أن تناقشوها، وإليكم 5 مواضيع للمناقشة وفقا لتقرير نشره موقع bright side.

1. الهوايات والميول:

يجب على كل فرد منكم أن يعرف ميول الآخر والهوايات التى يفضل أن يمارسها، وعلى كل منكما احترام الآخر فيما يحب أن يفعله ويعطيه المساحة والوقت الكافى كى يستمر فيه حتى بعد الزواج بل وعليه تشجيعه.

2. الأخطاء والعيوب:

من الأفضل أن تصارح شريك حياتك عن عيوبك والأخطاء التى قمت بها من قبل وأن تكون على قدر كافى من الصراحة والوضوح، بالإضافة إلى أنه إذا كان هناك أى عيوب غير ظاهرة له، عليك أن تظهرها وتتحدث عنها سواء كانت عيوب فى الشخصية أو عيوب جثمانية، فهذا الوضوح يمنع أى نوع من خيبة الأمل أو الندم الذى يمكن أن يحدث إذا انكشف ما كان مخفى.

3. الدخل:

ليس من العيب أبداً أن تسأل شريك حياتك على دخله سواء كان من النوع الثابت أو المتغير، أى إذا كان لديه دخل ثابت شهرياً أو يعمل أى أعمال حرة بجانب وظيفته، وعليكم مناقشة الوضع بعد الزواج وكيف ستسير الإنفاقات الشهرية.

4. الأولويات والعادات والتقاليد:

الصراعات فى العادات والتقاليد خاصة إن كنتما من خلفية ثقافية مختلفة تبدأ عادة بعد ولادة طفل، فسيريد كل منكما أن ينشأ الطفل على ما شب عليه. هذه الخلفية يمكن أن تكون نتاج مستوى إجتماعى مختلف أو نتاج بلدتين مختلفتين، لذلك فمن الجيد وضع خطة واتفاق الهدف الرئيسى منها هو الانسجام ومستقبل الطفل.

5. قيود بعض الحريات:

تأكد من أنك على استعداد لفهم جوهر الزواج وهو أنك ستشارك بقية حياتك مع شخص آخر، بغض النظر عن مقدار المساحة الشخصية التى ستعطونها لبعضكما البعض، فستجدان دائماً أن هناك بعض القيود لبعض الحريات وأن هناك تنازلات يجب عليكما أن تقدمونها، فالزواج يمكن أن يكون نهاية لتلك الحريات التى كنت تتمتع بها قبل الزواج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

Orgy