شركات أمريكية تشيد بقطاع الاتصالات المصرى

شركات أمريكية تشيد بقطاع الاتصالات المصرى

شركات أمريكية تشيد بقطاع الاتصالات المصرى

كتب : محمد عبد الله

 

أعرب عدد من الشركات الامريكية المشاركة بالاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة لبحث زيادة استثماراتها بمصر عن رغبتها في الاستثمار في عدة قطاعات بالدولة من ضمنها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما أشادت شركات مستثمرة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري بالتسهيلات التي تقدمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتهيئة البيئة الداعمة للاستثمار وبذل الجهد في طرح فرص متنوعة وجذابة بالقطاع، والترويج لتلك الفرص من خلال زيارة مقرات كبرى الشركات العالمية، والاضطلاع على تجاربها الناجحة ومتطلباتها للتوسع فى الاستثمار بمصر،  بالإضافة إلى التواصل مع تلك الشركات لتسهيل بدء أو التوسع فى استثماراتها بالقاهرة.

وبحسب تصريحات تليفزيونية لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر، فأن مسئولى الشركات الأمريكية، أبدوا رغبتهم فى الاستثمار بعدد من القطاعات بمصر مثل البترول والطاقة والأدوية وتكنولوجيا المعلومات، مضيفة أن  شركات أشادت بأداء وزير الاتصالات ياسر القاضى فى طرح فرص استثمارية متنوعة وجذابة، وتسهيل البدء بتلك الاستثمارات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد شارك يوم الإثنين الماضى، فى غداء العمل الذى نظمته غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال المصرى الأمريكى، وشارك فيه عدد من قيادات كبرى الشركات الأمريكية العاملة فى مختلف القطاعات.

وخلال اللقاء، أشاد جون كريسمان رئيس شركة “أباتشى” الأمريكية ورئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى، بالإجراءات التي تتخذها مصر لتحسين الوضع الاقتصادي وتشجيع الاستثمار، مؤكدا على عزم المجلس على مواصلة نشاطه من أجل تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين فى المجالات المختلفة.

وخلال لقاؤه بالاعلامي عمرو اديب في برنامجه التليفزيوني “كل يوم” اشاد خالد سيدراك، المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة “next vn ” واحد المشاركين في حضور اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع المستثمرين الأمريكيين باعتباره عضوا بغرفة التجارة الأمريكية عن تقديره لجهود المهندس ياسر القاضي و اسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” من اجل توفير كافة التسهيلات للشركة للاستثمار في المنطقة التكنولوجية ببرج العرب لإنشاء مجمع لمراكز البيانات العملاقة على مساحة 60 ألف متر مربع من خلال عقد شراكة مع شركة واحات السليكون.

الجدير بالذكر ان وفد من وزارة الاتصالات بقيادة المهندس ياسر القاضى، كان قد أجرى زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 13 إلى 23 مارس الماضى، للترويج لبيئة العمل المحفزة، التى يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، ولتطوير وتفعيل شراكات استراتيجية مصرية – أمريكية فى مجال الصناعات والتكنولوجيات المُتقدمة.

وكانت زيارة وفد الاتصالات، هى الزيارة الرسمية الأولى لوزير اتصالات مصرى منذ ثورة يونيو عام 2013، وحققت تلك الزيارة مكاسب عديدة، حيث زار الوفد 15 شركة عالمية بوادى السليكون، طرحوا خلالها الفرص الاستثمارية التى تتميز بها مصر، فضلا عن شرح الإجراءات الإصلاحية الأخيرة، وتحرير سعر الصرف وعمليات تحويل الأرباح وغيرها من المؤشرات الإيجابية.

 ونجح الوزير فى الاتفاق مع شركة «أوراكل» على إنشاء مركز للتميز بأحد المناطق التكنولوجية، وإنشاء مركزين للتدريب فى كل من المنطقة التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط، بالإضافة إلى التعاون مع الحكومة فى مشروعها القومى لإنشاء قواعد البيانات.

 والاتفاق مع شركة SAP العالمية على إنشاء مركز للتحكم فى البيانات للمساعدة فى متابعة المشروعات القومية، التى تنفذها القطاعات المختلفة، وثالثا الاتفاق مع شركة سينابوسيز، المتخصصة فى تصميم الإلكترونيات، لبناء معمل تدريب لتأهيل الشباب من خريجى الجامعات على استخدام الأدوات والقياسات الخاصة بتصميم الإلكترونيات، كما تم الاتفاق على إدخال التطبيقات الخاصة بتصميم وصناعة الإلكترونيات فى المقررات الجامعية لطلبة الماجستير والدكتوراه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

Orgy