بالحنية كله بيفك.. إهدى واسمعى واتعاملى بالراحة تروضى طفلك العنيد

بالحنية كله بيفك.. إهدى واسمعى واتعاملى بالراحة تروضى طفلك العنيد

بالحنية كله بيفك.. إهدى واسمعى واتعاملى بالراحة تروضى طفلك العنيد

كتبت : خلود خالد

 

صراخ وعناد وتكرار الكلام 100 مرة ومفيش فايدة نفس العند، كلمة “لا” هى أكثر ما يقوله، فالطفل العنيد مشكلة تزيد عندما يتعلق الأمر هذه المرة بالمذاكرة وعدم سماع الكلام لاستذكار الدروس وإنهاء الواجبات، وهى مشكلة تواجه الكثير من الأمهات من قبل الطفل العنيد، خاصة زيادتها مع العام الدراسى.

ووفقا لموقعnitorkiddies  فهناك خمس نصائح يمكن للأب والأم اتباعها مع الطفل العنيد لتقويم سلوكه بشكل أفضل.

1 كن مستمعا جيدا

كثير من الأمهات يمكنهن حل مشكلة الطفل العنيد عن طريق الاستماع لهم بشكل جيد، وأن يكون الوالدان متسامحين معه، فالطفل العنيد لا يريد أن يأخذ نصيحتك أو الاستماع إليك، لانه لا يجدك تسمعى له فى الكثير من الأمور وغالبية الوقت.

2 بدلا من الأوامر قدمى خيارات

فمن الأفضل أن تدع طفلك يعرف نتيجة الأفعال التى يريد القيام بها، سواء كانت هذه النتيجة جيدة أو سيئة، ضعى أمورا يختار منها فلا تقهريه فى شىء واحد أو صنف طعام واحد أو لعبة معينة، لأنه سيعاند وقتها، فطرح المزيد من الخيارات أمام الطفل العنيد سيقلل من حدة عناده، ومن الضرورى أن يشعر الآباء عن مشاعر أطفالهم، لأن الطفل غالبا لا يتمرد بدون سبب.

3 انظر لنفسك ولأسلوبك أولا

قبل الإشارة بإصبعك إلى أطفالك وانتقاد سلوكهم، من الضرورى أن يقوم الآباء بتأمل سلوكهم أولا، فردود الفعل الخاصة بك يمكن أن تكون بمثابة نموذج يحتذى به الأطفال ويقومون بتقليدك.

4-ضع نفسك فى مكانه

كثيرا ما يوصى بأن يضع الآباء والأمهات أنفسهم مكان الطفل وكيفية التصرف لو مكانه، لا تسخر من طفلك وتصرفاته لأن السخرية تسبب تغيرات هرمونية بجسم الطفل تجعله يتعامل بعنف.

5تهيئة الجو المناسب

المناخ فى المنزل يمكن أن يؤدى فى كثير من الأحيان إلى تصرف الطفل بشكل سلبى، فلابد من توفير الهدوء النفسى وإبعادهم عن المشاكل الزوجية وضغوط الحياة المالية والمادية، كما أن اخذهم للتنزه والمشى على الأقدام أو قضاء بعض الوقت معهم فى الملعب القريب يمكن أن يساعد على تهدئة الطفل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

Orgy