فرج عامر: العلاقات بين القاهرة والإمارات نموذج للتعاون بين الدول العربية

فرج عامر: العلاقات بين القاهرة والإمارات نموذج للتعاون بين الدول العربية

فرج عامر: العلاقات بين القاهرة والإمارات نموذج للتعاون بين الدول العربية

كتب : حسين على

 

أكد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن المباحثات التى تمت بين الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته الحالية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى، أكدت حرص القاهرة وأبو ظبى على مواجهة جميع التحديات والمخاطر التى تهدد الأمن الخليجى والأمن القومى العربى وفى مقدمتها ظاهرة الإرهاب الأسود.

 وقال “عامر” فى بيان له اليوم الاثنين: “رحم الله حكيم العرب المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد آل نهيان الذى أرسى مبادئ العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر والإمارات، ونجاح من تولى زمام دولة الإمارات العربية المتحدة من بعده فى السير على نهجه حتى أصبحت العلاقات بين مصر والإمارات نموذجا رائعا وفريدا للتعاون الاستراتيجى بين الدول العربية الشقيقة”.

وأشاد “عامر”، بتصريحات الرئيس السيسى التى أكد فيها حرص مصر على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، والاستمرار في التنسيق المكثف بين البلدين إزاء القضايا الإقليمية والدولية المختلفة، مؤكدا أن هذا دليل قاطع على متانة العلاقات بين البلدين وتطابق وجهة نظر القاهرة وأبو ظبى حول جميع القضايا الإقليمية والدولية.

 كما أشاد عامر بتصريحات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، التى أعرب فيها عن تقديره لمصر باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في الوطن العربي، مؤكداً خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية لكونها نموذجاً متميزاً للعلاقات بين الأشقاء التي تقوم على مبادىء الأخوة الراسخة والثقة والاحترام المتبادل، بالإضافة إلى أن التصريحات تؤكد ثقة الإمارات فى مصر وقدرتها على حماية الأمن القومى العربى.

كان الرئيس السيسى،  قد حضر ظهر اليوم المجلس الأسبوعي للشيخ محمد بن زايد، والذى يحضره كبار الشخصيات من الشيوخ والوزراء والعديد من الشخصيات العامة وكبار المسئولين والإعلاميبن ورجال الأعمال والمواطنين ، بالإضافة إلى عدد من السفراء المعتمدين فى أبو ظبى.

كما عقد الرئيس جلسة مباحثات فى دبى، مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، ورئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبى، وذلك فى إطار زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

Orgy