“البقالة” تتفق مع وزير التموين: 60 يوما لتطبيق “الدفع مقدما” للسلع المدعمة

"البقالة" تتفق مع وزير التموين: 60 يوما لتطبيق "الدفع مقدما" للسلع المدعمة

“البقالة” تتفق مع وزير التموين: 60 يوما لتطبيق “الدفع مقدما” للسلع المدعمة

كتب : محمد خالد

 

كشف عماد عابدين سكرتير شعبة البقالة بالغرفة التجارية، وعضو مجلس إدارة الشعبة العامة باتحاد الغرف، عن اتفاق الغرفة مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين، حول النظام الجديد لصرف السلع التموينية للبقالين، والذى يقضى بضرورة سداد كامل قيمة السلع المستلمة مقدماً، لضمان وصول الدعم لمستحقيه مع إعطاء مهلة 60 يوماً لتوفيق أوضاع البقالين المشتركين فى منظومة التموين، وفى حالة عدم الالتزام يتم شطب أى بقال مخالف لهذه الشروط.

وأضاف عابدين  أن الوزير أشار إلى وجود فساد فى المنظومة، يجب القضاء عليه بالتعاون بين الغرفة والوزارة، واصفا هذا الفساد بقوله ” فى عفاريت فى قلب الوزارة وعفاريت فى الغرف التجارية مش عايزين نجاح المنظومة لازم نحط ايدينا فى ايد بعض ونقضى عليهم”.

وأوضح عابدين، أن بعض البقالين يحاولون التشويش على هذا القرار، بدعوى عدم وجود سيولة نقدية تمكنهم من دفع كامل قيمة السلع مقدما، الأمر الذى يتنافى مع الحقيقة، حيث أن معظم البقالين يقومون بشراء سلع أخرى بجانب السلع الأساسية، لضمان بيعها بجانب السلع المدعومة من خلال نقاط الخبز وبأسعار حرة ليتحصلوا على أكبر قدر ممكن من المكاسب الإضافية.

فيما أفادت مصادر، أنه يتوقع تطبيق القرار الجديد  خلال شهر نوفمبر القادم ، بعد الانتهاء من دراسة الاقتراحات المقدمة من جميع الأطراف المعنية بمنظومة بيع السلع التموينية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

Orgy