حال البنات يتقلب اللى تكتئب واللى تتجنن لما الشتاء يدق البيبان

حال البنات يتقلب اللى تكتئب واللى تتجنن لما الشتاء يدق البيبان

حال البنات يتقلب اللى تكتئب واللى تتجنن لما الشتاء يدق البيبان

كتبت : سلمى حامد

 

لما الشتا يدق البيبان، لما تنادينى الذكريات، لما المطر يغسل شوارعنا القديمة والحارات، ليس مجرد كلمات لأحد أغنيات على الحجار ولكنها أحيانًا تتحول لحقيقة على أرض الواقع، ولكن فى حقيقة الأمر هناك البعض يخاف أو يكره الشتاء، لذلك طرح “اليوم السابع” السؤالا عن ماذا يمثل الشتاء لك؟.

أحيانا تمطر ثلج فى الشتاء

 الشتاء

وحش، وسىء للغاية” بهذه الكلمات بدأت سمر كمال كلمها عن خوفها من الشتاء الذى يأتى معه الاكتئاب، مضيفة: “أنت تضطر إلى أن ترتدى ملابس كثيرة حتى تشعر بالدفاء، بالإضافة إلى أن البرد يجعلها تغير طريقة أكلها، فضلاً عن أنه يقيضها فلا يسمح لا بالخروج ليلا بسبب برودة الجو كما أنها تخاف من ليل الشتاء، وتقول: “إحساس البرد والنهار القصير والشمس اللى مش قوية زى الصيف بيحطونى فى مود وحش أوى كله خوف وأوڤرثينكينج كتير”، كما اكدت أنها تحب الشمس والشعور بالدفء الذى يسمح لها ان ترتدى ما يحلو لها بينما الشتاء يحددها بمجموعة ألوان معينة.

الجلوس بجوار الدفايةالجلوس بجوار الدفاية

 ولم توافقها فى الرأى لمياء سعيد التى قالت: “الشتا أحلى أيام فى الدنيا”، الذى يشعرها بالحنين والأمان، مضيفة: “النسكافيه بعد 12 تحت اللحاف وشكل الشجر وهو مندى ولبس الشتا وشياكة لبس الشتا زكرياتى الحلوة فى الشتا” .

الساقعةالساقعة

واتفقت معها همت حسين التى أوضحت أن نفسيتها تتحسن فى الشتاء، وتحكى: “بحب إحساس الدفا واللبس الشتوى وصوت المطر والسما لما بتغيم والشمس تطلع وتختفى شكلى بيبقى أحلى وشعرى كمان يارب تكون أيامه حلوة السنة .” 

شراب ساخن فى برد الشتاءشراب ساخن فى برد الشتاء

بينما قالت منار شكرى إن الشتاء يكون جميلا إذا كان هناك شريك للحياة معها، بينما روت منة إسماعيل أنها تعشق الشتاء وتنتظره كما تنتظر العيد لأنه يشعرها بالسعادة، وتروى لـ”اليوم السابع”: “بحب لحظات الهوا الجامد إلى بتطير الهدوم لأنى بحس إنى بطير فى السما بحب المطر وريحته متعة الحياة بالنسبالي تتمثل فى الشتا والمشي تحت المطر”، بينما أبدت منة استياءها من الصيف الذى يجعل مزاجها سىئ بالإضافة إلى الاكتئاب الذى يصيبها نتيجة الحر الذى لا يجعلها تتحرك بحرية بالإضافة إلى الجو السيئ ودرجة الحرارة المرتفعة .

شراب ساخن فى فصل الشتاءشراب ساخن فى فصل الشتاء

قراءة كتاب و كوب شراب ساخنقراءة كتاب وكوب شراب ساخن

 ولم تتفق هند حمد الله مع منة، فأنها لا تحب الشتاء لأنه يصيبها بالاكتاب الحد ونوبات البكاء، فتقول: “أنا بخاف من صوت المطر وكآبة الليل الطويل وعدم قدرتى على ممارسة حياتى بشكل طبيعى فيه.. بكره الساقعة أوى أنا بحب الشمس والألوان والنهار الطويل والفسح والسهر اللى مبشوفهمش فالشتا.. طول فترة الشتا بيصاحبنى إحساس بالحزن وبعيط كتير من غير سبب“.

مشاهدة فيلم و الجلوس فى الدفءمشاهدة فيلم و الجلوس فى الدفء

مطر فى الشتاءمطر فى الشتاء

وبحسب الدليل التشخيصى والأحصائى للصحة النفسية النسخة الخامسة، أوضحت أن بعض الأشخاص يعانون مما يسمى التأثير الموسمى على الصحة النفسية، فهناك بعض الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الاكتئاب والتى قد تستدعى التدخل الطبى والنفسى للعلاج فى فصل الشتاء رغم أن هؤلاء يتمتعون بصحة نفسية مستقرة طوال عام، كما أنه قد يكون مسببًا لزيادة أعراض الأكتئاب حدة فى هؤلاء الذين يعانون منه منذ البداية.

ملابس الشتويةملابس الشتوية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*

Orgy