غدا.. 150 ألف عامل بالسكك الحديد يؤيدون ترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية

غدا.. 150 ألف عامل بالسكك الحديد يؤيدون ترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية

غدا.. 150 ألف عامل بالسكك الحديد يؤيدون ترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية

كتبت : هاجر حسن

 

قررت النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية عقد مؤتمرها غد الثلاثاء تحت شعار “نحن معك من أجل مصر”، وإصدار وثيقة تأييد ومبايعة للرئيس عبد الفتاح السيسى باسم 150 ألف عامل بطوائف التشغيل المختلفة ومترو الأنفاق إضافة إلى آلاف فى أنشطة الخدمات الأخرى.

وقال عبد الفتاح فكرى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية والمترو، إن المؤتمر سوف يستعرض الامتيازات المادية والمعنوية التى حصل عليها العاملون ومشاركتهم فى أعمال تطوير وتحديث آليات التشغيل ومترو الأنفاق.

وأشار رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية والمترو، إلى أن العاملين حصلوا على حوافز مادية ومعنوية منذ تولى الرئيس السيسى الحكم من أهمها زيادة بدلات طبيعة العمل والحماية من المخاطر بحد أقصى 60% ونسب الحوافز والأجور الإضافية بنسبة 10% من الأجر وزيادة مكافأة نهاية الخدمة من صندوق الولاء والانتماء إلى أجر 110 أشهر من أول يوليو الماضى عند حالات التقاعد والعجز والوفاة إضافة إلى تطوير المركز الطبى لعلاج العاملين وآسرهم.

وأضاف فكرى، أن المؤتمر الذى سيشهده الدكتور هشام عرفات وزير النقل ومحمد سعفان وزير القوى العاملة والجبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر سينتهى من وضع رؤية ممثلى العمال فى تعديلات لائحة نظم العمل بالهيئة لاستثنائها من تطبيق قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*