وزير الدفاع ونظيره الروسى يشهدان الاجتماع الرابع للجنة العسكرية المشتركة

وزير الدفاع ونظيره الروسى يشهدان الاجتماع الرابع للجنة العسكرية المشتركة

وزير الدفاع ونظيره الروسى يشهدان الاجتماع الرابع للجنة العسكرية المشتركة

كتب : عزت حلمى

استقبل الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول سيرجى شويجو وزير دفاع جمهورية روسيا الاتحادية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا ، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الامانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين .

وعقب مراسم الاستقبال عقد الوزيران لقاءً تناول تطورات الأوضاع التى تشهدها المنطقة فى ضوء الحرب على الإرهاب وما يفرضه من تحديات إقليمية ودولية، والجهود والمساعى الثنائية لكلا البلدين لاستعادة الامن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط . 

وعقد الجانبان جلسة مباحثات هامة ترأس خلالها الوزيران الاجتماع الرابع للجنة العسكرية المشتركة المصرية الروسية، والتى تناولت عدد من الملفات والموضوعات المرتبطة بعلاقات الشراكة والتعاون العسكرى بين البلدين. 

وأكد الفريق أول صدقى صبحى قوة ومتانة العلاقات المصرية الروسية وما تتميز به من طابع استراتيجى ممتد عبر تاريخ حافل من الشراكة والمواقف المشرفة على الصعيدين الإقليمى والدولى، مشيرا إلى حرص القوات المسلحة لكلا البلدين على زيادة آفاق التعاون العسكرى وتبادل الخبرات على نحو يعلى القيم والمصالح الاستراتيجية المشتركة .

من جانبه أكد وزير الدفاع الروسى على زيادة التعاون فى المجالات العسكرية والصناعية والتدريبات المشتركة بين مصر وروسيا مؤكدا على الدور المصرى المؤثر والفاعل فى محيطها الإقليمى والدولى، وأدان شويجو الحادث الإرهابى الأخير موكداً دعم وتضامن بلاده الكامل مع مصر فى معركتها ضد الإرهاب فى ضوء ما يمثله من تهديد خطير لجميع شعوب العالم. 

وفى نهاية الجلسة قام الفريق أول صدقى صبحى والفريق أول سيرجى شويجو بالتوقيع على محضر الاجتماع الرابع للجنة العسكرية المشتركة المصرية الروسية.

حضر المراسم الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين وسفير جمهورية روسيا الاتحادية وملحق الدفاع الروسى بالقاهرة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*