عاجل

الجامعه البريطانيه تقود قاطرة النانوتكنولوجي في مصر

الجامعه البريطانيه تقود قاطرة النانوتكنولوجي في مصر

الجامعه البريطانيه تقود قاطرة النانوتكنولوجي في مصر

 كتبت منى عبدالوارث 

يستضيف مركز الجامعة البريطانية فى مصر لبحوث النانو تكنولوجي برئاسة الدكتور مصطفى السيد أكبر ملتقى علمي وبحثي في علوم النانو تكنولوجى “قمة النانوتكنولوجي”منتصف مارس القادم.

وفى اليوم الثانى للملتقى يلتقى العلماء بعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ، والمهتمين بالبحث العلمى فى مصر.

وأكد الدكتور طاهر صلاح مدير المركزأن هذا الملتقى يستهدف تسهيل عملية نقل التكنولوجيا ووضع خارطة طريق لمستقبل النانوتكنولوجي في مصر.

كما أكد الدكتور مصطفى السيد أن الجامعة البريطانية ومن خلال المركز تقود قاطرة النانوتكنولوجي في مصر حيث يعد هذا المركز الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا ، من حيث الإمكانات التقنية والفنية والمالية.

وقد أشار رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية محمد فريد خميس  إلى حرص الجامعة البريطانية فى مصر، على البحث العلمي المتقدم والمراكز البحثية المتميزة التي تستهدف النهوض بالعملية التعليمية والبحثية في شتى المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة البريطانية في مصر، تضم أكبر واحة للعلوم والابتكار في الشرق الأوسط بالتعاون مع كبريات الجامعات الصينية وهي جامعة (Tsinghua) .

كما فازت بالمركز الأول في التصنيف العالمي للجامعات الخاصة المعتمدة بمصر في ترتيب المؤسسات التعليمية على المستوى العربي، والذي يتنافس عليه مئات الجامعات الخاصة والحكومية.